بحث

نظام حسابات المدارس

يعمل النظام على أكبر وأكثر قواعد البيانات استقرارا في العالم وهي أوراكل والتي تعمل بها الفئات المتميزة وذات البيانات الكثيفة مثل البنوك والوزارات والاتصالات والمستشفيات الكبرى والجامعات و المؤسسات والشركات الكبرى.
كود المخزن: GE_17
تواصل معنا لمعرفة السعر
decrease increase

يعمل النظام على أكبر وأكثر قواعد البيانات استقرارا في العالم وهي أوراكل والتي تعمل بها الفئات المتميزة وذات البيانات الكثيفة مثل البنوك والوزارات والاتصالات والمستشفيات الكبرى والجامعات و المؤسسات والشركات الكبرى.

الهيكل العام للنظام :

- النظام يحتوي على شركات أم يدرج تحتها منشآت مع شعارها المستقل وكل منشأة يمكن ان يدرج تحتها فروع .

- النظام يحتوي على فترات مالية يمكن أن تبدأ من أي تاريخ وتنتهي عند أي تاريخ يحدده المستخدم.

التكامل (Integration) ويقصد به تكامل الأنظمة مع بعضها كالآتي :

- جميع الحركات بالمبيعات (فواتير بيع ومردودات مبيعات وسندات قبض واشعارات خصم واضافة) وكذلك الحركات بالمشتريات (فواتير شراء ومردودات مشتريات وسندات صرف واشعارات خصم واضافة) تؤثر بقيود مباشرة في الحسابات العامة.

- جميع حركات التسجيل للطلاب وسندات القبض والصرف لأولياء الأمور في برنامج المدارس وكذلك الرواتب بشئون الموظفين تعمل قيود يوميا تلقائيا في الحسابات العامة فلا حاجة للمحاسب في إدخال هذه السندات مرة أخرى بالحسابات العامة.

نظام أمن معلومات متكامل ويتميز بالآتي :

- يوفر النظام التأمين الكامل للبيانات من الصلاحيات العامة على كل شاشة من اضافة وتعديل وحذف واستعلام وطباعة .

- يوفر النظام الصلاحيات الخاصة لبعض الشاشات مثل تعدي حد الاعتماد للعميل أو تغيير تاريخ السند الذي يظهر تلقائيا تاريخ اليوم من الجهاز.

- يوفر خاصية نطاق الصلاحيات حسب المنشاة او الفرع أو العام المالي .

نظام الحسابات العامة ومراكز التكلفة والأصول الثابتة ويشتمل على الآتي :

- الدليل المحاسبي للمنشأة بجميع فروعها ويمكن فتح الحسابات حتى عشرة مستويات .

- يمكن تقييد الحسابات بمراكز التكلفة بحيث لا يمكن تسجيل القيود عليها بدون مراكز تكلفة والذي يحدث احيانا في بعض انواع الايرادات والمصروفات وهذا تعتمد عليه شركات المقاولات كثيرا حيث يجب ان تسجل الكثير من الايرادات والمصروفات على مراكز تكلفة.

- مراكز التكلفة : ويمكن فتح شجرة كاملة لمراكز التكلفة كما بشجرة الدليل المحاسبي تحتوي على الادارات والاقسام الداخلية أوالمشاريع الخارجية.

- قيود اليومية العامة : وتحتوي على تاريخ القيد وثلاث ارقام لكل قيد (مسلسل سنوي – مسلسل شهري – مسلسل على نوع القيد) تظهر تلقائيا مع امكانية تكرار القيود مثل القيود الكبيرة للرواتب والاستحقاقات الشهرية.

- سندات قبض عامة.

- سندات صرف عامة.

- حساب الأستاذ العام : ويكون على حسب الحساب أو الحساب مع مركز التكلفة ويمكن تصديره الى ملف اكسل.

- حساب الأستاذ المساعد : وايضا يكون على حسب الحساب أو الحساب مع مركز التكلفة ويمكن تصديره أيضا الى ملف اكسل.

- موازين المراجعة : وتكون على حسب مستوى الحساب او من مستوى الى آخر أو من حساب الى حساب او من مركز تكلفة الى آخر ويمكن تصديره أيضا الى ملف اكسل.

- يوفر التقارير الختامية (متاجرة وتشغيل – أرباح وخسائر – قائمة المركز المالي - قائمة دخل ) خلال اي فترة وعند أي تاريخ وعلى حسب المنشأة او أي مركز تكلفة.

- التقارير العامة (كشوف الحساب بدون أو مع إظهار أعمار الديون –وغيرها من تقارير الأصول الثابتة).

- تقارير أعمار الديون (المدينة أوالدائنة).

- مصمم للتقارير الخاصة يمكن من خلاله تصميم أي عدد من التقارير.

- نظام كامل للأصول الثابتة وإهلاكها مرتبط بالحسابات العامة والذي يحتوي على أنواع الأصول الثابتة ومصروفات الاهلاك ومجمع الاهلاك ونسبة الاهلاك وفترة الاهلاك (سنوي – نصف سنوي – ثلث سنوي – ربع سنوي – كل شهرين – كل شهر).

- ويتم تسجيل بيانات الأصل من المسمى وعدد الوحدات والمورد والدولة المصدرة والمدينة وباقي البيانات الطبيعية.

- ثم يسجل بياناته المالية من الرصيد الافتتاحي لمجمع الاهلاك وبيانات الشراء وسعر الشراء وتاريخ الشراء وتاريخ الحيازة أو الخدمة للأصل فيقوم البرنامج بعمل قيد الشراء اتوماتيك وقيود الاهلاك الماضية تلقائيا.

- ويحتوي كذلك على بيانات التصرف أو بيع الأصل والتي من خلالها يتم عمل قيد البيع تلقائيا مبينا الربح أو الخسارة للأصل بناء على القيمة الدفترية للأصل .

- الموازنة التقديرية : حيث يوفر النظام عمل اي عدد من الموازنات التقديرية بأشكال مختلفة مع تصديره لملف اكسل (المبلغ التقديري – الفعلي – الفرق – نسبة الانحراف).

- يوفر البرنامج امكانية عمل اجراءات العام المالي عند نهاية كل عام وعمل القيد الافتتاحي بالعام الجديد حسب مراكز التكلفة ابو بدون مع امكانية العمل على العام المالي الجديد لفترة حتى يتم انتهاء الفترة المالية القديمة وترحيل القيد الافتتاحي.

نظام شؤون الموظفين والرواتب ويشتمل على الآتي :

- شاشات مفتوحة لتعريف بيانات الوظائف والكفلاء والأجازات والجزاءات والدول والجنسيات والعملات والمدن والديانات وأنواع المؤهلات وأنواع التخصصات وأنواع الإثباتات الشخصية والإدارات والأقسام الداخلية بالمؤسسة وكذلك الجهات الخارجية .

- إمكانية تسجيل بيانات الموظف الشخصية والوظيفية مع صورته وصور المؤهلات وصور الإثباتات الشخصية والعناوين البريدية والإلكترونية والمواقع الإلكترونية بحيث يعتبر النظام مركز معلومات متكامل لاوراق وإثباتات الموظف إذا فقد شيئ منها يمكن الرجوع بيياناته وطباعة صور هذه الإثباتات.

- ولأول مرة في أنظمة شئون الموظفين شاشات مفتوحة لتسجيل أنواع البدلات والاستحقاقات والاستقطاعات الموجودة بالمؤسسة والتي يتغير تبعا لها شكل مسير الرواتب .

- إمكانية تسجيل بدلات و استحقاقات واستقطاعات الموظف على نوع فترة استحقاق معينة (سنوية – شهرية – أسبوعية – يومية – بالساعة) وتحميلها على نوع المسير الذي يرغب المستخدم طباعته فيها (مثل مسير شهري – مسير نصف سنوي – مسير سنوي).

- يوفر النظام طباعة كشوف البيانات الأساسية للموظفين حسب الفرع أو الإدارة أو القسم أو الجنسية أو الديانة أو المدينة أو الوظائف أو المؤهل) وتصديرها لملف اكسل .

- طباعة الموظفين المعينين خلال فترة.

- طباعة الموظفين المنتهية عقودهم خلال فترة.

- طباعة الإثباتات الشخصية المنتهية خلال فترة.

- كشف بأجازات الموظفين خلال فترة.

- كشف بتأخر الموظفين خلال فترة.

- كشف بجزاءات الموظفين خلال فترة.

- طباعة المسيرات على شكل كشف مجمع أو صفحة لكل موظف على حدة وتصديرها لملف اكسل.

- كشف بمفردات استحقاقات واستقطاعات الموظفين عند تاريخ معين .

- كشف بالسلف والمسدد منها والمتبقي منها.

نظام المخزون والمبيعات والمشتريات ويشتمل على الآتي :

- يدعم النظام العمل بأحد أنظمة التسعير العالمية الثلاثة (متوسط السعر – الوارد اولا يصرف أولا – الوارد أخيرا يصرف أولا).

- يمكن تسجيل أي عدد من المستودعات بالنظام مع توفر الحركة المخزنية والأرصدة المستقلة لكل مستودع وامكانية تحويل البضائع بين هذه المستودعات .

- ويتوفر بالبرنامج ثلاث أنواع من الأصناف (أصناف جاهزة (أومواد خام) – أصناف مصنعة من مواد خام – خدمات).

- امكانية إجبار ان الصنف مرتبط في حركته بتاريخ صلاحية عند كل حركة.

- شاشة خاصة بالأرصدة الافتتاحية للمخزون عن كل عام مالي .

- يوفر النظام سندات الجرد والتسوية عند أي تاريخ .

- سندات الإضافة للبضائع .

- سندات صرف الضائع مع امكانية تسجيل جهة الصرف.

- سندات تحويل البضائع بين المستودعات.

- أوامر الإنتاج أصناف مجمعة من مواد خام.

- يوفر النظام امكانية الاستعلام عن أرصدة أي مستودع أو جميع المستودعات بجميع الفروع عند أي حركة.

- توفر العديد من تقارير الحركة المخزنية التي تلبي حاجة المؤسسات التجارية مع امكانية تصدير الأهم منها الى الاكسل ومن هذه التقارير والكشوفات مايلي.

- كشف ببيانات الأصناف وكشف بأرصدة المستودعات عند أي تاريخ وبطاقة حركة صنف خلال فترة وكشف بالأرصدة التي يقل رصيدها عند الحد الأدنى أو حد الطلب وتقرير بالمخزون والمباع من الأصناف خلال فترة وكذلك كشف بالأصناف الراكدة خلال فترة وتقارير عديدة أخرى.

- أرصدة الموردين الإفتتاحية وأوامر الشراء وفواتير الشراء ومردودات المشتريات وسندات الصرف وإشعارات الخصم والإضافة للموردين.

- امكانية تحويل امر الشراء الى ف.شراء.

- أرصدة العملاء الإفتتاحية وعروض الاسعار وفواتير البيع ومردودات المشتريات وسندات القبض وإشعارات الخصم والإضافة للعملاء.

- تقارير المخازن وأرصدتها عند أي لحظة وبطاقة حركة الأصناف والأصناف الراكدة خلال فترة.

- تقارير المخازن جميعها حسب الصنف او حسب الصنف وتاريخ الصلاحية.

- تقارير الموردين وأرصدتهم عند أي لحظة وأعمار الديون للموردين وكشوف حساب الموردين والمشتريات والمردودات خلال فترة وسندات الصرف والإشعارات خلال فترة وحركة المشتريات بالأصناف والعديد من تقارير المشتريات الأخرى.

- تقارير المبيعات وأرصدتهم عند أي لحظة وأعمار الديون للعملاء وكشوف حساب العملاء والمبيعات والمردودات خلال فترة وسندات القبض والإشعارات خلال فترة وحركة المبيعات بالأصناف والعديد من تقارير المبيعات الأخرى.

- جميع شاشات وتقارير البرنامج تتوفر على حسب التاريخ والعملاء ومناديب المبيعات وتواريخ الصلاحية على حسب حاجة المستخدم .

- تقارير أرصدة المستودع وأرصدة العملاء والموردين تعتمد على الرصيد عند أي تاريخ معين .

- يوجد جزء خاص بالصيدليات وشركات الأدوية حيث يمكن العمل بتواريخ الصلاحية (expire date ) وكذلك رقم التشغيلة (batch no. ) ويمكن اسخراج التقارير المخزنية على هذه البيانات كما يوجد تقارير مقارنة شهرية وسنوية تهم شركات الأدوية .

- يمكن الربط أو عدم الربط للبرامج مع الحسابات العامة وذلك حسب رغبة العميل .

- يوفر البرنامج 99% من عمل المحاسب والذي يتم تلقائيا عن طريق تحويل حركة المبيعات ومردودات المبيعات وسندات القبض واشعارات الخصم والاضافة للعميل وكذلك المشتريات ومردودات المشتريات وسندات الصرف واشعارات الخصم والاضافة للمورد إلى قيود يومية مباشرة.

نظام الحسابات المدرسية ويشتمل على الآتي :

- البرنامج يعتبر شراكة وخلاصة مجهود وأفكار وخبرات وتوجيه من أكثر من خمسين مدرسة وشركة تعليمية عريقة الخبرة في إدارة المدارس بالإضافة إلى شركة البرمجة المنفذة له كشريك إضافي لهم ولذلك قد تحقق فيه التالي :

- يعمل البرنامج منذ أكثر من عشرون عام وقد تم إنهاء جميع متطلبات المدارس واستخراج ميزانيات خلال هذه الأعوام بنجاح فائق .

- يتميز البرنامج بإمكانية فتح أكثر من مدرسة على نفس النظام والعمل على كل واحدة بصورة مستقلة كأنه برنامج مستقل تماما لكل مدرسة.

- يمكن الربط أو عدم الربط للبرامج مع الحسابات العامة وذلك حسب رغبة العميل .

- يوفر البرنامج 99% من عمل المحاسب والذي يتم تلقائيا عن طريق تحويل حركة التسجيل والسحب والخصم والقبض والصرف عند المسجل وأمين الصندوق إلى قيود يومية مباشرة.

- يوفر النظام إمكانية عمل نسب إستحقاق من المبلغ المستحق لكل صف دراسي حسب فترة التسجيل وكذلك في عملية السحب حيث يمكنه ان يحسب تلقائيا القيمة الغير مستحقة لولي الأمر عند سحبه ملفات ابنه او بنته.

- إمكانية عمل الخصومات العامة (مثل خصومات الاخوة وأبناء المنسوبين) تلقائيا وتصاعديا حسب الابن الاكبر والاصغر أو الخصومات الخاصة بالنسبة أو بالقيمة.

- يمكن الإحتفاظ بصورة كروكي السكن وطباعته عند أي لحظة.

- يوجد أرشيف كامل لحفظ صور ملفات الطلاب.

- ويوفر النظام من خلاله شاشات مفتوحة لتسجيل أي من (المراحل الدراسية – الصفوف الدراسية – الفصول الدراسية – الأقسام الدراسية – الحالات الدراسية – أنواع الأقساط – أنواع الرسوم الدراسية – أنواع الحسومات – أسباب سحب الملفات ) .

- يتوفر بالنظام بيانات السائقين وخطوط السير .

- يمكن تسجيل بيانات أولياء الأمور والأبناء من شاشة أولياء الأمور أو تسجيلهم من شاشة الطلاب حسب رغبة المستخدم والكل يؤدي الى نفس النتيجة.

- يعطي النظام انذار عند تكرار اسم ولي الامر او رقم الهوية.

- يتوفر بالنظام دورة مستنديه للطلاب وأولياء الأمور تحتوي على (سندات خصم – سندات اضافة - سندات القبض – سندات القيد – سندات صرف – سندات سحب – سندات إلغاء السحب –سندات انقطاع طالب- سندات الغاء الانقطاع ) وجميع هذه السندات تؤثر في الحسابات العامة بشكل مباشر حسب رغبة المدرسة .

- امكانية التوزيع التلقائي للمبلغ المسدد بسند القبض حسب العام الدراسي ثم نوع القسط ثم رقم الطالب بدون تدخل المستخدم وهذا يوفر الوقت والجهد الكبيرين في حالة اولياء الامور الذين عليهم ارصدة سنوات سابقة أوعدد ابناؤهم يتجاوز السبعة ابناء مثلا أو توزيع يدوي للمبلغ .

- إمكانية سحب الملف وإلغاء السحب والإنقطاع وإلغاء الإنقطاع مع ترجمة هذه الحركات إلى قيود يومية مباشرة في الحسابات العامة.

- يشتمل البرنامج على مجموعة من التقارير مثل أي نوع من السندات (خصم وقبض وصرف وسحب وإلغاء السحب) خلال فترة .

- مبالغ سحب الملفات خلال فترة .

- الطلاب ألساحبي ملفاتهم وأسباب السحب .

- كشف حساب ولي أمر.

- كشف حساب طالب.

- اعمار الديون لأولياء الامور أو للطلاب.

- أولياء الأمور وأرصدتهم حسب القسط .

- أولياء الأمور وأرصدتهم الإجمالية.

- كشف بالإيرادات المقدمة.

- إحصائية بالإيرادات (اعوام سابقة وايراد حالي) وتحصيلها لكل مرحلة بنين وبنات والإجماليات.

- كشف تحليلي بالإيرادات المسددة.

- إحصائية بأعداد الطلاب .

- كشف تحليلي بخطوط السر.

- عدد لا نهائي من التقارير عن طريق مصمم التقارير مع إمكانية التصدير إلى ملف إكسل.

- عدد لانهائي من الخطابات عن طريق مصمم الخطابات.

- امكانية تصدير جميع التقارير الهامة للإكسل.

- توفر خاصية إرسال رسالة لولي الأمر عند السداد بالمبلغ المسدد على جواله الشخصي.

- امكانية ترحيل ورفع جميع الطلاب من الصف الدراسي بالعام القديم إلى الصف الدراسي بالعام الجديد في خلال بضع دقائق.

- إمكانية منع الطلاب المسجلين بشاشة الممنوعين من الرفع والترحيل للعام الجديد.

- إمكانية استثناء بعض الطلاب الممنوعين من الرفع والترحيل للصف الدراسي الجديد على حسب رصيد معين أو نسبة معينة من المستحق.

- توافر جميع التقارير والاحصائيات الكبرى والتي كانت تنفذ يدويا على الاكسل يدويا من قبل المدارس وتم تنفيذها آليا في البرنامج .

Filters
Sort
display